
08-17-2008, 11:54 PM
|
 |
نجم فضي
|
|
|
|
التهابات الأذن الوسطى
التهابات الأذن الوسطى لها علاقة بالبدانة وحاسة الذوق
أفادت باحثة أمريكية بأن الذين يأكلون أطعمة مدهنة أكثر عرضة للإصابة بالتهابات الأذن المزمنة من غيرهم.
وأشارت الباحثة ليندا بارتوشك من كلية طب الأسنان فى جامعة فلوريدا، إلى أن الدراسات الأولية التى أجريت لمعرفة مدى الارتباط بين هذين الجانبين أكدت وجود علاقة قوية بين التلف الذى يصيب حاسة الذوق بسبب التهاب الأذن الوسطى المزمن والبدانة.
وأظهرت الدراسة التى شملت 6584 شخصاً تتراوح أعمارهم ما بين 16 و 92 شخصاً، أن أولئك الذين يعانون من بين هؤلاء من التهابات مزمنة فى الأذن سواء خفيفة أو شديدة كانوا بدناء أكثر من غيرهم بنسبة 62%.
وأوضحت الدراسة أن هناك علاقة بين التهاب الاذن الوسطى و حاسة الذوق واختيار الأطعمة والبدانة، كما وجدت دراسة أخرى أن الفتيات اللاتى يخضعن لعملية استئصال اللوزتين كوسيلة لعلاج التهابات اللأذن تزداد نسبة البدانة لديهن بحوالى 30% مقارنة بغيرهن.
|